Mr.AnaRouZ نائب المدير
عدد الرسائل : 42 تاريخ التسجيل : 22/11/2008
| موضوع: رد: ألفاظ غير مشروعة الأربعاء 3 ديسمبر - 16:22 | |
| السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
جزاكم الله خير اخى واختى لهذه الالفاظ التى ندعوا الله ان نتخلى عنها باجمل منها وجعلها الله فى ميزان حسناتكم فما اكثر كلامنا الذي نتداولة ابا عن جدا دون فهم معناة وهل يجوز ان نتفوة بي ام حرام عندنا في بلدنا بعض الالفاظ التي لايجوز التكلم بها مثل اسم النبي حرسة وصاينة **والله خير حافظ والحلف بغير الله مثل والنبي والكعبة **من حلف بغير الله فقد اشرك انا وضعي علي كف عفريت **وما من دابة علي الارض الا علي الله رزقها دي ساعة نحس **وقد نهنا الله اللة عن شتم وسب الدهر وضع خرزة زرقاء لمنع الحسد **وهذة من فعل الجاهلية ربنا خلقة بعد ما استكفي **وهذة والعياذ بالله سخرية لخلق الله والكثير والكثير من الكلمات التي يجب ان نقف عندها ونلغيها من كلمنا لاالة الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
]أختكم في الله
| |
|
_issaf_ عضو فعال
عدد الرسائل : 15 تاريخ التسجيل : 22/11/2008
| موضوع: ألفاظ غير مشروعة الجمعة 28 نوفمبر - 22:02 | |
| ألفاظ غير مشروعة
لقد درج على ألسنة كثير من الناس كلمات قد يكون في بعضها خطورة كبيرة ، وهذه هي بعض الأمثلة على ذلك للتنبيه عليها وتوضيح سبب النهي :
قول بعضهم ( فلان شكله غلط ) سبب النهي : لأن فيه سخرية واعتراضاً على خلق الله تعالى .
تسمية بعض الزهور ( عباد الشمس ) سبب النهي : لأن جميع المخلوقات بما فيها الأشجار لا تعبد إلا الله تعالى .
قول بعضهم ( يعلم الله أني فعلت كذا ) سبب النهي : لأنه إذا قالها والأمر بخلاف ما قال ، فيكون قد اتهم الله بالجهل وقد تؤدي إلى الكفر .
قولهم عن الميت ( دفن في مثواه الاخير ) سبب النهي : لأنه يتضمن إنكار البعث .
قولهم للمتزوج ( بالرفاه والبنين ) سبب النهي : لأنها تهئنة أهل الجاهلية . والبنين يعني الذكور .
قول بعضهم ( الله يظلمك كما ظلمتني ) سبب النهي : لأن فيه اتهاماً لله بالظلم . تعالى الله عن ذلك .
قولهم عن الذي مات ( ربنا افتكره ) سبب النهي : لأن فيه نسبة النسيان إلى الله تعالى .
قولهم إذا اصيب انسان بمصيبة ( فلان ما يستاهل ) سبب النهي : لأن فيه اعتراضاً على حكم الله واتهاماً لله بالظلم . - تعالى الله عن ذلك -
قولهم : ( شاءت حكمة الله كذا ) سبب النهي : لأن الحكمة أمر معنوي لا مشيئة لها والذي يشاء هو الله تعالى .
قولهم ( شاء القدر كذا ) سبب النهي : لأن القدر أمر معنوي لا مشيئة له والله هو الذي يشاء سبحانه وتعالى .
قولهم ( شاءت الظروف كذا ) سبب النهي : لأن الظروف جمع ظرف ، وهو الزمان ولا مشيئة له .
قولهم ( شاءت قدرة الله كذا ) سبب النهي : لأن القدرة معنى ، والمعنى لاإرادة له ، والله هو المريد .
قولهم ( مات فلان شهيد ) سبب النهي : لأن الشهادة لشخص معين بأنه شهيد لا تجوز إلا بنص شرعي أو أتفاق .
قول بعض المرضى ( لعنة الله على المرض ) سبب النهي : لأن الله تعالى هو الذي قدر المرض ومن سبه فكأنه يسب الله تعالى .
قولهم ( خسرت في الحج كذا وكذا ) سبب النهي : لأن ما يبذل في الطاعات ليس بخسارة بل هو الربح الحقيقي .
قولهم ( من علمني حرفاً صرت له عبداً ) سبب النهي : لأنه مبني على حديث موضوع .
قولهم ( الله يسأل عن حالك ) سبب النهي : لأنه ينسب الجهل إلى الله تعالى .
قولهم ( توكلنا على الله وعليك ) سبب النهي : لأنه أشرك غير الله مع الله فيما هو من خصائص الله .
قولهم ( اليوبيل الفضي أو الذهبي ) سبب النهي : لأن اليوبيل كلمة يهودية معناها الخلاص والتحرير والاحتفال به محرم .
تسمية الأحكام الشرعية ( عادات وتقاليد ) سبب النهي : لأنها توهم أن الاسلام عادات ورثناها عن أسلافنا تقبل التغير والتبديل .
تسميتهم للبناء المقوس شمالي الكعبة ( حجر إسماعيل عليه السلام ) سبب النهي : لأنه لم يثبت أن له علاقة بإسماعيل عليه السلام فقد بني بعده بقرون طويلة .
.اتمنى اني افدتكم في هاذا الموضوع واشكر كل من قراء هاذا الموضوع ودعواتكم وشكر
| |
|